منتديات بحر الافلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بــــــحـــــر الافـــــــلام


افلام عربية افلام اجنية اغاني كلبات
 
الرئيسيةالبوابة**بحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 هل يحيرك مسلسل lost هنا الحل لكل الالغاز والاجابات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رائد الطائي
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 454
العمر : 43
الدولة :
مزاجي :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

مُساهمةموضوع: هل يحيرك مسلسل lost هنا الحل لكل الالغاز والاجابات   الأحد يونيو 22, 2008 6:14 pm

I - ملاحظات قبل البداية :
- النتائج هنا بمثابة الفكرة العامة للمسلسل ، و هناك بعض العناصر الأخرى يمكن للمخرج تناولها بأي شكل .
- بعض التواريخ هنا وهمية ، بمعنى أنها مجرد قياس تقريبي حتى نتمكن من إدراج الأحداث وفق تسلسل زمني منطقي .
- لا تتوقف عند دلائل حدث ، فبإتمامك للموضوع تكتمل لك الرؤية لأن مجموع العناصر هو من سيوصلك للمطلوب .

II - إشكـــــــــــــــــالية :
- كثيرا ما تحدث المشاهدون عن فكرة تجربة تقوم بها Dharma ، حيث كان موضوع التجربة هو الناجون من السقوط – بافتراض صحة الفكرة فهم ليسوا بناجين إنما فقط تمثيلية لسقوط طائرة في مسرح التجارب – و يعزز هذه الفكرة ما تم عرضه على الشرائط الخاصة بكل محطة من المحطات الست ....... و سيتضح أن هذا فيه من الحقيقة ما فيه و لكن الحقيقية أن المخرج وضعه في سياق يموهنا عن الواقع ( استحضر هذا خلال قراءتك للموضوع )
- تستلزم هذه الفكرة كون كل الأشخاص تم جلبهم بشكل مقصود ، أي إلغاء فكرة الصدفة التي جمعتهم على الجزيرة ، و يعزز هذا كون "الآخرون" يعرفونهم بأسمائهم و تفاصيل حياتهم و ... لكن هذا أيضا تمويه من طرف المخرج لجعلنا نظن أنهم مقصودون في ذواتهم و نؤمن بفكرة التجربة .


III – التحلــيـــــــــــــل :
1 - Dharma هي فعلا مؤسسة علمية اتخذت من الجزيرة موقعا للقيام بالدراسات التي رأيناها في الشرائط الخاصة بكل مركز ( تطوير العنصر البشري بشكل عام ) .
2 - الجزيرة تتوفر على خصائص مغناطيسية مميزة .
3 - حوالي 1800 : الصخرة السوداء مركب تجاري كان ينقل بعض العبيد [وجود سلاسل] و بعض المعادن الخاصة ، أدى اقتحامه للمجال المغناطيسي للجزيرة خلق ثقب [عثر عليه Faraday بعد ذلك و سماه إحداثيات خاصة] .
4 - لعل Alvar Hanso كان من ممولي هذه المؤسسة ، الأهم أنه تطورت النتائج لحد استغلال الخصائص المغناطيسية في طـــي " الزمكان Space-Time " ، و بذلك تحقق ما يسمى بآلة الزمن [قرائن ذلك كثير ، منها Ben يظهر فجأة في تونس و يسأل عن السنة ، و الدب القطبي الحامل لرمز Dharma وجد مع مستحاثات ما قبل التاريخ ربما و Richard يظهر في طفولة Locke ..]
5 - بقي أمر الاختراع سرا بين الهيئة المشرفة على Dharma ، و كانت أول التجارب حول الحيوان ، كما ذكرت بالنسبة للدب القطبي الذي تم اختبار قدرة تكيفه مع بيئات مختلفة .
6 - تطورت الأمور أكثر ، فأصبح الأمر متعلقا بالإنسان ، فبدأت الأسئلة حول قدرة الإنسان على تغيير الماضي ( أو ما يسمونه بالأقدارDestinies ) ، و إمكانية استغلال الفكرة لتحسين و تطوير نمط عيش العنصر الإنساني كإعادته عبر الزمن لتفادي مرض أصيب به ، و من هنا تداخلت الأمور و التبست الأفهام حول ماهية الحاضر و المستقبل و الماضي و القدر و ...( نقاشات واردة لدى العلماء و الفلاسفة عند طرحهم لفكرة السفر عبر الزمن الناتجة عن نسبية Einstein ، أنظر ويكيبيدا و سترى ) .
7 - هنا قررت دارما دراسة إمكانية هذا التغيير في الماضي بطرح فايروس قاتل على عينة من الأشخاص الذين يخضعون عادة للتجارب في الجزيرة بطريقة غير مشروعة لجعل استعمال الآلة في التغيير أمر حتمي ، لكن المرضى لا يعلمون بأمر الآلة ، كل ما قيل لهم أن Dharma ستستعمل سلسلة من العمليات الطبية المعقدة .

ملاحظة أساسية للمتابعة :
إذا قرأ أحدنا ما يتحدث به بعض العلماء و الفلاسفة عن فكرة السفر عبر الزمن ، تجد منهم من يتخيل أن القدر كأنه "مخلوق" له أمور محددة لشخص معين في موعد محدد يتصرف في الكون لجعله يتحقق ، فمنهم من قال أنك إذا مرضت مرضا مميتا في الزمن الأصلي ، و عدت بالآلة عبر الزمن ( يسمونه Alternatif time ) لتفادي الأمر فالقدر سيجد طريقة لقتلك في الموعد الشبيه للذي كان في الزمن الأصلي بأي شكل ، و هذا يذكرني بفلم Final destination ، حيث كان الموت يطارد "الناجين من الحادثة" بدعوى أن الموت كان قدر لهم الموت و لكنهم لم يذهبوا للموعد ( العياذ الله من هذا ) و طبعا أنا أستعمل كلمة "قدر" على مفاهيمهم لا على مفهومنا أهل التوحيد .

8 - تم استعمال الآلة لتغيير ماضي المصابين ( المجموعة الأولى ) و حماية الآخرين ( المجموعة الثانية ) ، لهذا توفيت المجموعة الأولى لأن حتمية القدر قررت ذلك كما قلت في الملاحظة السابقة ، و بعض الإشارات من كلام مخرجي المسلسل تدل على أن القدر اضطر إلى خلق الدخان الأسود كوسيلة لتحقيق ذلك و الحفاظ على المعادلة سليمة بين الأزمنة المتوازية . لكن المجموعة الثانية بقيت على قيد الحياة و أصبحت معادية لمؤسسة Dharma ، و منهم سيكون Richard و Jacob و هم من سيلقبون لاحقا بـ Others .( طبعا لم يتوفوا لأنهم في الزمن الأصلي كانوا غير مصابين ) .
9 - استدعيت أم Ben كفرد من المختصين المشرفين على سير المشروع بالجزيرة ، فرأت الفكرة غير أخلاقية فاستعملت الآلة للعودة للماضي لتغير الأمر ، و هنا نشأت بينها و بين Richard علاقة ، إلى أن توفيت و هي حامل حيث لم يكن من المفروض في الزمن الأصلي أن يكون هناك ولد ، مما جعل Ben مميز و كأنه "المختار" في الجزيرة .
ملاحظة : لا أريد الإطالة في شرح بعض الأمور هنا قصد المرور للأهم ، تذكروا فقط أن Juliet استعملت الأشعة إكس على بطن شابة عمرها 26 سنة تحمل جنينا ذو70 سنة ، بمعنى أن السفر الزمني لا يضيف للمسافر عمرا بينما يضيفه للجنين ، ما سيفسر فيما بعد ( مع عناصر أخرى ) عدم الإنجاب على الجزيرة ، كما أنه إذا سافر شخص من 2000 إلى 1990 فإنه سيعيش 10 سنوات إضافية لغية 2000 بدون أن يضاف إلى عمره شيء إلى غاية وصوله 2000 فيستأنف زمنه الأصلي و التغييرات الجسدية الطبيعية [ عنصر أخر سأطرحه بعد قليل سيقنعك بصحة الأمر ] .

10 - بما أن أم Ben قدر لها الموت في أي مستقبل ممكن ، تولى Richard أمر Ben لجعله القائد للفريق حيث شاهدنا عودته مخبرا Ben بأنه مازال غير مستعد للمهمة في أحد الحلقات ، إلى أن تم إبادة جميع الأعضاء الأصليين Dharma .
11 - حتى نحيط بالفكرة جيدا ، فالمسافر عبر الزمن إذا كان من المفروض موته في تاريخ محدد ، ثم سافر لزمن آخر مواز ، فلا يمكن أن يحث له ما يسبب موته قبل الموعد الذي كان محددا في الزمن الأصلي [ كـ Michael الذي حاول الانتحار بدون جدوى و Ben الذي لا يخاف الموت و ذو اللحية الذي قتله Sawyer يظهر مجددا في الجزء الرابع ... ] ، المهم أن Ben و العصابة اجتمعوا سنة 2007 ، ما يعني أنهم يضمنون أنه يمكنهم السفر في أي زمن أقل من 2007 و أنه لا يوجد سبب قد يؤدي لوفاتهم قبل هذا التاريخ ( في الأزمنة الموازية ) .
12 - بشكل ما ، قرر Ben تفعيل خطة معينة للحفاظ على الجزيرة حتى لا يصل إليها أحد عبر الزمان و المكان و لعل widmore من المشرفين على Dharma ، علم بمكيدة Ben و هو في بحث دائم على مكان و زمان إخفاء الجزيرة [ في الجزء الرابع جرى حوار بين Ben و Widmore معناه أنه لا يمكن لأحدهما قتل الآخر ، هذا لأنه لا يتوفى أحد قبل الموعد المحدد له في الزمن الأصلي.... و هذا يِؤكد الفكرة السابقة ] .
13 - خطة Ben هي إنجاز برنامج حلقي ( Boucle ) و تفعيل كافة التدابير بحيث جعلت الجزيرة بأكملها تسافر عبر الزمن كل 108 دقيقة ، و انطلقت الخطة ابتداء من تاريخ 1996 ، بمعنى أن العالم كان يواصل تقدمه عبر الزمن ، لكن الجزيرة كانت تعيش فقط 108 دقيقة ( من سنة 1996 ) ثم تعود أدراجها للحظة الانطلاق أي كلما تدفقت 108 د تعود الجزيرة بنفس المقدار إلى الوراء في الزمن ، فهي في الزمن الطبيعي الأصلي لا وجود لها في الكون إلا 108 دقائق من سنة معينة ، ما يعزز الفكرة كثير ، لكن الهدف هنا إخفاء الجزيرة في الزمكان فيصعب تقصي أثرها لصعوبة تحديد هذه الفترة الضيقة ( 108 د ) من الزمن السرمدي ، فينتصر Ben على Widmore .
14 - لعل الكل سيجد صعوبة في قبول الفكرة ، ليس بغريب إذا تذكرنا سفر Ben إلى تونس الغريب ، و سفر Richard إلى طفولة جون ... ، الأهم تابع معي جيدا عزيزي في هذه النقطة : ما سبب سقوط الطائرة ؟ كان فعلا السبب هو تخلف و تأخـر Desmond عن إدخال الكود ، ماذا ينتج إذا وصل العداد إلى الصفر ؟ ينتج أن الجزيرة بأكملها لن تعود للحظة الانطلاق ( السفر الزمني ) ، و إنما ستظهر فجأة في الزمن الحقيقي المفترض و هو 2004 ( الزمن الحاضر باعتبار وقت إنتاج الموسم الأول من المسلسل ) ، و ينتج عن هذا ظهور مجال كهرومغناطيسي غير عادي مفاجئ في مسار الطائرة أدى إلى إسقاطها ( هنا فيديو على youtube بعنوان LOST - The synchronising يوضح ذلك ) ، لكن Desmond تدارك الأمر ثم أعاد تشغيل المؤقت بمعنى أنه جعل الناجين يعودون رفقة الجزيرة لسنة 1996 ، حيث أن الطائرة دخلت مجال الجزيرة و أصبحت جزءا منها.
15 - أتذكر هنا أن Ben قال لــ Richard مرة : " هل تتذكر الأيام التي كنا فيها نحتفل بها بعيد ميلادنا ؟ " ، بدون تعليق...
16 - أحب أن أطرح فكرة البعض التي تقول بأن أغلب من على الطائرة جيء به بشكل مقصود ( كـ Claire التي أكد العراف على ضرورة ركوبها تلك الطائرة للاستفادة من ابنها ربما و Jack لاستغلال موهبته في إشفاء تورم ظهر Ben و Locke لجعله خليفة Ben ...) ، لكني أجد عائقا واحدا لتصديق هذه الفكرة و هو ، أقبل احتمال فبركة حياة الناس لجعلهم يركبون طائرة معينة و أقبل احتمال جعلها تسقط في مكان محدد ، لكن كيف نضمن حياة البعض دون الآخر و هي تهوي من سبع سماوات ، ثم أننا رأينا Ben و "الشلة" يتفاجؤون بصوت طائرة دخيلة على الجزيرة و يطلب من جواسيسه إنجاز قائمة بأسماء الناجيين ، إلا إذا كان Widmore هو من له خيط خفي في فبركة الحادث حيث رأينا أنه سارع بإنجاز مسرحية عظمى يقنع فيها العالم بأن الطائرة سقطت و تم العثور على أنقاضها ( حس أقوال ربان الهيلوكبتر Lapidus ) .
17 - بما أن الفريق قام بإيقاف الزمن تقريبا ، قام بجلب جندي Kelvin لضغط الزر ظنا منه انه ينقد العالم ، و جلب أيضا Juliet لحل معضلة فشل الحمل ( لما لهما من خبرة في هذا الميدان ) .
18 - هذا الأمر ( كون الجزيرة و من عليها يعيشون سنة 1996 ) جعل Rose لا تعاني من السرطان ، و جعل Locke لا يعاني من الإعاقة لأنه ذكر لا يستطيع المشي منذ 4 سنوات قبل حادث الطائرة (2000) ، يعني أن "القدر" لن يصيبه بالإعاقة إلا في هذا التاريخ في أي زمن من الأزمنة المتوازية ... و لا يتعلق الأمر بقدرات خاصة في الجزيرة فهذا تمويه كعادة المخرج .
19 - هنا يجدر ذكر Jacob ، بعض من ساهم في ترتيب هذا التصور ، يرى أنه شخص ميت في زمن دون الأخر أو نصف ميت .. لا أرى أنه لدينا خيوط كافية توصلنا لاستنتاج هويته ، و ننتظر بعض الإشارات خلال الموسم الخامس ، غير أنني أحب إبداء وجهة نظري : حسب تحليلي لطريقة عرض المخرج للأحداث ، أظن ( احتمال ) أنه ذلك الإيطالي الذي جاء برفقة ابنته Gabriella لإقناع Jack بإنجاز العملية رغم أنه متأكد من موته .
20 - كما يجب التذكير بالإحداثيات الخاصة التي تحدث عنها Faraday ( أترجم عن اللغة الفرنسية ) ، التي تكمن من الدخول أو الخروج من الجزيرة في الوقت الحاضر بدون سفر ، و التي في الأصل عبارة عن ثقب أحدثه مركب Black-rock ، لتفسير كيفية ولوج Juliet إلى الجزيرة أو أي تواصل مادي مع المحيط الخارجي في الوقت الحاضر ( الوقت الحاضر خارج الجزيرة طبعا ) .
21 - أشير إلى أنBen من المستقبل ( 2007 ، مقارنة بتاريخ ضم Juliet للفريق ) ، فلقد رأينا كيف أخبرها Richard مازحا لو أن زوجها صدمته حافلة ، و تحقق ذلك فعلا ، ذلك لأنهم يعلمونه مسبقا .
22 - كما يؤكد هذا كون Ben يقول دائمل لـ Locke خلال الموسم الرابع : " أنا دائما لدي خطة" ، لأنه يعلم مسبقا الأحداث ... بشكل ما .
23 - في الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني ، دار حوار بين Libby و Desmond في الماضي و ليس على الجزيرة أخبرت خلاله ليبي أن زوجها توفي بعد محاولته القيام بجولة بحرية على متن مركبه Elizabeth ، ثم وهبت المركب لـ Desmond ، ربما هنا كان Widmore قد علم برحلة الصخرة السوداء الذي اختفى ، ثم أنجز أول اختبار على مركب زوج ليبي حيث كان مسبق البرمجة على نفس المسار الذي سلكه الصخرة السوداء ، و هذا ما حصل أيضا مع Desmond .
24 - تحضرني هنا نقطة محيرة ، وهي لو افترضنا أن عمر شخص في الزمن الأصلي سيستمر لغاية 2010 ، و تم إرجاعه للماضي حيث تعرض لحادث مميت ، ماذا يحدث ؟ قد تبدو أنها ثغرة في هذا التصور لكن المخرج لا نعلم منطلقاته و قد يجعل الأمر بأي شكل فسنقبله مادمنا وصلنا إلى قمة الغرابة في المسلسل ، و كما قرأت في مصادر مختلفة ، فبعضهم يرى فكرة "النصف ميت" أو " الميت عند البعض دون الآخر" حيث يمكنه التواصل مع بعض من كان قرينا لهم ، كحالة Charly مع Hurley ( في الموسم الرابع ) و أيضا Jacob كما ذكرت سابقا .
25 - حالة desmond تستلزم الشرح ، لماذا يرى في كل لحظة ( الموسم الثالث ) فلاشات حول حوادث تقع فعلا ، و دون الآخرين ؟ هذا يعود بنا إلى تذكر منذ متى أصبحت له هذه القدرة ، بالتأكيد ليس من بداية المسلسل و إنما منذ تخريب John للحاسوب ( إلغاء سفر الجزيرة بعد تمام 108 دقيق مما سيؤدي لـظهورها مرة أخرى بشكل مفاجئ في الحاضر الأصلي : 2004 ) ، و بالضبط لحظة إدارته ذلك المفتاح في آخر الموسم الثاني . ماذا سيحدث لـ Desmond إذا حضرت الجزيرة فعلا 2004 ، سيكتسب عقله فجأة مجموع 8 سنوات من الذاكرة غير أنه لا يستوعب ذلك بشكل طبيعي حتي يميز بين تداخل الأزمنة . لماذا لم يحدث ذلك مع الأخرين ؟ لأنهم عاشوا فعلا تلك الفترة و ليس لديهم فكرة أو ذكريات عن ما يحدث في الجزيرة لأنه ليس جزءا من ماضيهم في الزمن الأصلي ، أما Desmond فدخل الجزيرة بدون سفر عبر الإحداثيات الخاصة ( بشكل طبيعي ) ، و بالتالي ففي الزمن الأصلي الطبيعي فمستقبله فيه ذكريات و وقائع من الجزيرة ، حجبه عنها سفره كل 108 د نحو الماضي ، لكن قفزته نحو المستقبل بحوالي 8 سنوات بشكل مفاجئ ... أظن أن الأمر مفهوم كما أن كثير من ذكرياته بخصوص Penelopp تساعد على فهم ذلك .
- و لمزيد من الشرح أقول أن الجزيرة و وقائعها جزء من حياة Desmond في الزمن الطبيعي ، لأنه لم يدخلها مسافرا عبر الزمن .
26 - يحضر سؤال هنا ، ما فائدة المفتاح الذي أداره Desmond ؟ ما يمكن قوله أنها إستراتيجية بديلة ضمن خطة Ben ، صممت لحالة الطوارئ لا أدري بعد هل سيكون لها نفس مفعول إدخال الكود 4815162324 أو مفعول شبيه ... لكنها حتما لإنقاذ الجزيرة و إخفائها .
27 - قد يكون هناك بقايا ( مستقبليين ) من مؤسسة Dharama ، هم العنصر الثالث في الصراع بعد Ben و Widmore ، علموا بأمر تغيير تاريخ و "الكرونولوجيا " الطبيعية للـ"قدر" ، فهم من أرسل Henry Gale و ربما ابنته Naomi ، و أيضا المركب الذي كان جزءا من أحداث الموسم4 ، الذي قرر تمشيط مسار الطائرة بعد اكتشاف المسرحية ، لهذا دفع Ben بــ Michael لتخريب سري للسفينة .
28 - الجهاز الذي كان بحوزة Naomi عبارة عن téléphone satellite ، كان تعليق Said عندما عاينه أنه لم يرى مثله تطورا ، ذلك لأنه مستقبلي الصنع صنع خصيصا للتواصل بين زمنين : Dharama في الزمن الحاضر 2004 ممثلة بأعضاء و طاقم السفينة ، و الزمن الحاضر على الجزيرة 1996 .
29 - هناك بعض التفاصيل الجزئية ، كالتخلخل الزمني الذي أشار إليه Faraday عند إرسال القذيفة ، معلقا عليه بأنه كاد يصيب الإحداثيات الخاصة ( بالدخول إلى الجزيرة من الحاضر الأصلي إلى الجزيرة بدون سفر زمني : ثقب نوعا ما ) ، و نفس الأمر بالنسبة للطبيب الذي وجدت جثته قبل أن يتم ذبحه .
30 - أيضا ما تعرض له Desmond بعد خروجه من الهالة المغناطيسية للجزيرة ، حيث أشكل عليه معرفة زمن عيشه ، لكن Faraday كان يعلم جيدا مشكل هذا التداخل ، و يعلم أنه نظريا يجب على العقل ضبط ثابتة زمنية تمكنه من إدراك الترتيب الزمني للأحداث ، و رأينا كيف استعمل الهاتف المتطور للتواصل مع " النسخة 2004" من Desmond ....
31 - ما حدث للشخص الأخر على السفينة ، الذي توفي معانيا من نفس أعراض Desmond ، لم يدخل الجزيرة عن طريق الإحداثيات الخاصة و بالتالي تم قذفه من 2004 إلى 1996 بشكل غير سليم أشكل عليه إيجاد "ثابتة" .... الموت .
32 - رأينا أنه تم خروج ست ناجين Said و Jack و Aron و Kate و Hugo و Sun ، و لم يتم إخبارهم بأنهم كانوا يعيشون زمن 1996 على الجزيرة ، وهنا ندخل لمحور ثان ، يتعلق بالفلاشات المستقبلية التي يقدمها المخرج التي تشير لرغبة Jack بالعودة إل الجزيرة .
33 - أولا لعل Ben أراد التخلص من بقايا Dharam و أيضا من يتطفل على أسرار الجزيرة كـ Widmore ، لهذا قرر قتلهم و منعهم من التوصل إلى أي وسيلة تمكنهم من تغيير الماضي ، لهذا وظف "سعيد" لذلك ، مقابل منحه فرصة ثانية مع نادية ....
34 - jack قرر الانتحار كما قرر ذلك Michael ، لعل الأول فعل ذلك لاختبار "القدر" حيث لابد هنا أن يكون Ben قد حدث Jack بحقيقة الأمر و الجزيرة مادام هو الوحيد الذي يريد العودة ،
35 - Ben تكلف بمهمة إلغاء جميع أعدائه بالسفر عبر الزمن ، و ترك أمر الجزيرة لـ Locke الذي رأى فيه الشخص الوحيد الذي ارتبط بالجزيرة ، لهذا قد يكون Locke أنجز خطط أخرى ( كما كان يفعل Ben ) ، و أختار طريقة لإخفاء الجزيرة في مكان ما ، و في زمن ما .... من هنا قرر Jack العودة فقط عندما علم بخبر موت Jerom bentham رأينا أنه ليس سوى "لوك" القائد الجديد للجزيرة .
36 - لماذا Jack يريد العودة ؟ ما لدينا حتى الآن لا يمكنني من القول إلا أنه مثلا ، علم أنهم خرجوا من الجزيرة بشكل غير سليم سيؤدي لمستقبل غير سليم ، أو أن Ben هدده بإيذاء الناجين الست إذا لم يساعده في إقناعهم بالعودة ( مستغلا بذلك شخصية Jack البطولية التي تحب الإنقاذ كما ينعته Sawyer بـــ Zoroo و كما كان يقول أبوه Christian و كما قالت أيضا زوجته السابقة Sarah ) .


أخير أرجوا أن تعذروا تنسيق الموضوع فقط تطلب ذلك مجهودا ، ثم أن هذا التصور لا يجيب على جميع الأسئلة بل يعطيك فقط التفسير المنطقي لجملة الأحداث التي تركنا المخرج في حيرة من أمرنا كما قال أحدهم : "الضائعون" ليسوا من كان على الطائرة ، بل المشاهدون ، ثم أن هناك فعلا من الأسئلة التي تتطلب إجابة الكثير : كقصة النيجيري العجيبة و أب جاك و ...

أتمنى ان تكونو قد وجدتم اسئلتكم حول الغاز المسلسل وللعلم هناك موسم خامس وسادس
ولا نعرف ما هي التطورات التي تحدث فالمخرج والكاتب لهم خيال واسع


تحياتي لكم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.b7ralaflam.com
 
هل يحيرك مسلسل lost هنا الحل لكل الالغاز والاجابات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لعبة Lost in the City: Neverbeen City

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر الافلام :: منتدى المسلسلات :: المسلسلات الاجنبية-
انتقل الى:  
حقوق المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات بحر الافلام
Powered by phpBB2 ® 
www.b7ralaflam.net
حقوق الطبع والنشر©2009 - 2008

جميع المشاركات والمواضيع في منتدى لا تعبر عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها


سحابة الكلمات الدلالية
لوست lost